السوسنة - أكد الحاكم سيرغي أكسيونوف المعيّن من موسكو في بيان عبر تطبيق تلغرام، إعلان حالة الطوارئ الإقليمية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، بهدف مواجهة تداعيات الضربات الأوكرانية الاخيرة التي تسببت بنقص كبير في الوقود والتيار الكهربائي.
وقال إن" الإطار القانوني لحالة الطوارئ يتيح معالجة القضايا المرتبطة بالحفاظ على سير عمل جميع القطاعات الحيوية بأقصى سرعة".
ويهدف الإجراء إلى إتاحة مزيد من الموارد، ويسمح نظريا أيضاً بفرض قيود تستهدف السكان المحليين.
وأعلن أكسيونوف الخميس البدء بتقنين التيار الكهربائي في مختلف انحاء شبه الجزيرة لمعالجة النقص الناجم عن القصف الأوكراني.
وعلقت السلطات المحلية الأحد، بيع الوقود للأفراد بسبب النقص الذي خلفته الضربات الأوكرانية.
وتسعى كييف إلى عزل شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود من خلال استهداف طرق الإمداد والبنى التحتية الروسية.
وتستخدم موسكو القرم لدعم عملياتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك