أعلنت أمانة عمّان الكبرى، في بيان الجمعة، تعيين رئيس لجنتها الدكتور يوسف الشواربة نائباً لرئيس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية (UCLG) عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا للفترة (2026-2029).
جاء ذلك عقب انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة والتي جرت على هامش أعمال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية ومؤتمر القمة العالمي للقيادات المحلية والإقليمية، اللذين استضافتهما مدينة طنجة المغربية.
و أسفرت انتخابات الهيئة الرئاسية للقيادة الجديدة للمنظمة عن انتخاب رئيس بلدية قونية الكبرى أوغور إبراهيم ألتاي رئيساً للمنظمة للفترة الممتدة من 2026-2029، وتعيين بيكي ستوفايل رئيس جمعية الإدارات المحلية في جنوب إفريقيا، وآيسن نيكولاييف رئيس جمهورية ساخا، ويان فان زانن رئيس بلدية لاهاي، وكريستيان زامورا رئيس بلدية كوينكا، بالإضافة إلى بيري فربانوفيتش رئيس بلدية كيتشنر، رؤساء مشاركين.
كما ضمت الهيئة الرئاسية الجديدة للمنظمة رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك كرئيسةً للجنة الدائمة للمساواة بين الجنسين في المنظمة، ورئيسة بلدية الرباط فاتيحة المودني أمين لصندوق منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية العالمية للدورة الحالية.
--(بترا).

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك