أحمد آباد في 26 يونيو 2026 /العُمانية/ ودّع منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة سباق المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني من بطولة آسيا للرجال 2026، بعد خسارته أمام المنتخب الإندونيسي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من دور المجموعات، في البطولة المقامة حاليًّا بمدينة أحمد آباد الهندية وتستمر حتى 30 يونيو الجاري.
وجاءت نتائج الأشواط بواقع: 25 / 23، و20 / 25، و25 / 19، و25 / 21 لصالح المنتخب الإندونيسي، ليختم منتخبنا الوطني مشواره في دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويفقد بذلك فرصة بلوغ الدور الثاني.
وكان المنتخب الوطني قد استهل مشاركته في البطولة بتحقيق فوز مستحق على المنتخب القطري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، قبل أن يخسر أمام المنتخب التايلاندي بثلاثة أشواط مقابل شوط، ثم تلقى خسارة ثانية بصعوبة أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، ليختم مبارياته في المجموعة بالخسارة أمام المنتخب الإندونيسي.
ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني غدًا مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، أمام المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى، ضمن مباريات تحديد المراكز في البطولة.
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، فيما تخوض بقية المنتخبات مباريات ترتيب المراكز.
وكانت قرعة البطولة قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات قطر، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وإندونيسيا، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات كازاخستان، والصين تايبيه، والبحرين، وأستراليا، ونيوزيلندا، والهند.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك