قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، مساء اليوم الجمعة، إن إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن.
وينص الاتفاق على انسحاب الاحتلال من مناطق محددة في لبنان، على أن تدخل قوات أميركية إلى جانب قوات الجيش اللبناني للمساعدة في تنفيذ المهمة، فيما ستتواصل المفاوضات بشأن الحدود البرية.
من جانبه أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التوصل لاتفاق إطاري مع لبنان «ينهي محاولات إيران فرض انسحاب كامل من الجنوب»، واصفاً إياه بـ«الإنجاز الكبير لإسرائيل»، وفيما كشف عن مشروع تجريبي لنزع سلاح حزب الله «ينفذ في جنوب نهر الليطاني وشماله»، أفاد نتنياهو بأن هذا الاتفاق يمنع الحزب وإيران من أي دور في لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك