العرض تأليف وأشعار محمد عبد الله، وإخراج د.
شيماء إبراهيم، وشهد حضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج محمد حجاج ومهندس الديكور محمد قطامش، بجانب حضور سلوى أحمد مدير بيت ثقافة بولكليويحمل العرض رسائل إنسانية تدعو إلى ترسيخ قيم حب الوطن والصداقة والسلام لدى الأطفال، مع التأكيد على أهمية الابتكار وإطلاق الطاقات الإبداعية.
وأوضحت المخرجة د.
شيماء إبراهيم أن العرض مدته ساعة، وتدور أحداثه داخل مدرسة يشارك طلابها في عدد من الأنشطة المتنوعة، منها فريق المسرح ونادي العلوم، وهناك يتعرض الطالب" بيبو" للتنمر والاضطهاد من مجموعة من زملائه بسبب تميزه واختراعه الذي يتمثل في كرسي قادر على تحقيق ما يدور في خيال مستخدمه.
وأضافت أن عبث بعض الطلاب بأسلاك الاختراع يتسبب في إفساده، ما يؤدي إلى شعور" بيبو" بالإحباط، لتفتح بعدها بوابة إلى عالم الخيال، وتخرج منها شخصيات علاء الدين وسندباد وعلي بابا ولصوص المغارة.
" ألف ليلة في ليلة" شريحة بيت ثقافة بولكلي، أداء عادل محمد، لارا محمود، علاء أحمد، عبد الرحمن كمال، علي الخليلي، أحمد عبد المعطي، يوسف هاني، تقى إبراهيم، لارا كريم، إياد أحمد السيد، ياسين إبراهيم، يوسف محمد، كنزي الجمال، حنين محمد، جنى محمد، محمد عمرو، عمر محمود، ياسين هيثم، محمد أحمد السيد، ماسة أيمن، ريم عطية، رقية محمد، بيري أحمد، مريم حسن، ليان قمر، ملك مصطفى، سدن محمد، رونزي معتز، سيلا الجمال، عمر والي، هنا علي، فيروز أبو عوف، عاليا مصطفى، تاليا أسامة، آسر عمرو، حمزة أيمن.
ألحان محمود سعيد، ملابس إيمان عبد القادر، ديكور منة أبو الفتوح، تنفيذ موسيقي كريم عطية، استعراضات زينب أحمد، ومساعد مخرج تقى إبراهيم.
العرض من إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وقدم بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ومن خلال فرع ثقافة الإسكندرية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك