فى إطار تعليمات أحمد أموي رئيس مصلحة الجمارك باستمرار التنسيق مع مختلف الجهات العاملة بالموانئ لضمان انسيابية حركة التداول والإفراج عن الشحنات وبذل أقصى الجهود لتحسين الخدمات للمستثمرين وجميع المتعاملين مع مصلحة الجمارك دون توقف والعمل على تخفيض زمن الإفراج الجمركي بما ينعكس إيجابًا على وصول السلع للمواطنين ويدعم استقرار الأسواق.
شاركت الادارة العامة للحركة بميناء الدخيلة برئاسة الدكتور ياسر البكرى السنباطى مدير عام الحركة صباح اليوم الجمعة فى استقبال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والسيد محافظ الاسكندرية ونواب مجلس النواب خلال جولتهم التفقدية بميناء الدخيلة لمتابعة سير العمل بساحات الفحص في ميناء الدخيلة وذلك بحضور سامح الفرسيسي رئيس الادارة المركزية لجمارك الدخيلة والأستاذ مجدي كمال الشهاوي رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية.
وخلال الزيارة إطلع الوزير على سير العمل داخل ساحات الفحص، وتابع إجراءات فحص عدد من الرسائل الواردة التي كانت قيد الفحص أثناء الزيارة، وقام الدكتور ياسر البكرى السنباطى مدير عام الحركة بميناء الدخيلة بشرح الدور الذي تقوم به الجمارك منذ الحصول على الرقم التعريفي وقيد البيان الجمركي ووصول الإيميلات للشركات الخازنة في حالة المسار الأحمر والذى يبدأ بتجهيز الحاويات وقيام لجان الفحص المشترك التى تتكون من مأمور الحركة ومثمن الفحص والمعاينة ومندوبى الجهات الرقابية بفتح الحاويات وإنهاء الإجراءات فى وقت واحد تطبيقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بالعمل في أيام الجمع والعطلات الرسمية.
وتم توضيح دور الجمارك في انهاء الإجراءات الجمركية طبقا لنسب الكشف والمعاينة التي تحددها اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك ومعايير المخاطر المحددة على الشحنات الواردةكما تم توضيح دور الجهات الرقابية منها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في فحص السلع الخاضعة للواردات وسحب العينات الخاصة للتحليل.
ورافق الوزير خلال الجولة المهندس عصام النجار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والمهندس أسامة رجائي، رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة بالإسكندرية والدخيلة، والمهندس هاني صلاح، مدير عام السلع الصناعية بالدخيلة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك