وقع سفيرا إسرائيل ولبنان لدى واشنطن اتفاقا إطاريا للسلام برعاية أمريكية وبحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.
ووقّع الاتفاق الإطاري الثلاثي بعد أربعة أيام من المفاوضات التي استضافتها واشنطن برعاية أمريكية، في أول اختراق بمسار تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين، وسط مساع أمريكية لتثبيت التهدئة ودفع ترتيبات التنفيذ.
وعقب توقيع الاتفاق قال السفير الإسرائيلي /يحيئيل ليتر/ إن الاتفاق يؤسس لسلام حقيقي بين بيروت وتل أبيب.
في المقابل قال النائب عن حزب الله /حسن فضل الله/ إن الحكومة اللبنانية لن تستطيع فرض الاتفاق إلا إذا ذهبت بدعم أمريكي إلى حرب أهلية.
من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو إن الاتفاق يمهد لسلام دائم بين الدولتين، مؤكدا أن الطريق ما يزال طويلا لإرساء السلام.
بينما وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالإنجاز، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من المنطقة الأمنية في جنوب لبنان إلا بعد تجريد حزب الله من سلاحه.
هذا وقالت سفيرة لبنان لدى واشنطن /ندى حمادة معوض/ إن الاتفاق الإطاري خطوة نحو استعادة لبنان لسيادته وضمان وقف دائم لإطلاق النار.
فما أهمية الاتفاق الإطاري الذي تم التوصل اليه في واشنطن بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي؟ وما هي انعكاساته على الداخل اللبناني؟Your browser does not support audio tag.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك