العربية نت - بين اتفاق سيّئ أو العودة للحرب، قد يختار ترامب الحرب التلفزيون العربي - عالم بلا صوت وصورة.. ماذا نعرف عن الصم المكفوفين؟ العربية نت - "مسيرة ملغومة" تستهدف معسكراً لجماعة معارضة إيرانية شمال العراق سكاي نيوز عربية - البحرين تعلن تعرضها للاستهداف بعدد من المسيرات الإيرانية التلفزيون العربي - بعد الاحتجاج على اتفاق واشنطن.. تحذيرات في لبنان من "الفوضى والانقسام" القدس العربي - كروس يخشى خروج ألمانيا المبكر من المونديال القدس العربي - حسام حسن يُوجه التحية للاعبي الفراعنة ويتعهد: لن ندخر جهدا لإسعاد الشعب المصري سكاي نيوز عربية - تحت أنقاض زلزال فنزويلا.. صدفة أنقذت عائلة سورية من الموت العربية نت - تقرير جديد يرفع سقف التوقعات لسعر آيفون القابل للطي العربية نت - أسعار النفط تهوي 10% في أسبوع مع انحسار مخاوف الإمدادات.. وبرنت دون 72 دولاراً
عامة

وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الإماراتي مستجدات الأوضاع الإقليمية

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ...

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، يوم الجمعة 26 يونيو، وذلك في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين إزاء العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أكد الوزيران خلال الاتصال ما تشهده العلاقات المصرية ـ الإماراتية من زخم متواصل في مختلف المجالات، في ظل توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بما يعكس خصوصية الشراكة بين البلدين، والحرص على مواصلة تطوير التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الوزيران مستجدات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها التطورات المرتبطة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ حيث أكد الوزير عبد العاطى أهمية البناء علي هذا المسار بما يحد من التوترات ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أهمية مراعاة الشواغل الأمنية لدول الخليج العربى.

كما شهد الاتصال تناول مسألة حرية الملاحة؛ حيث أكد الوزيران ضرورة ضمان أمن الملاحة وحرية المرور في الممرات المائية الإقليمية، والالتزام بقواعد القانون الدولي وأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المصري-الإماراتي، والتنسيق المصري-الخليجي، بما يعزز وحدة المواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية ويدعم أمن واستقرار المنطقة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك