بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، خلال اتصال هاتفي مع الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، مستجدات الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية، مؤكدين أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين، وتعزيز التعاون بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بما يدعم أمن واستقرار المنطقة.
وخلال الاتصال، استعرض وزير الخارجية البحريني نتائج الاجتماع الوزاري الأخير بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، الذي استضافته مملكة البحرين، موضحًا أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز الحوار والتنسيق المشترك لمعالجة الشواغل الأمنية التي تواجه المنطقة، ودعم تماسك المواقف العربية تجاه مختلف التحديات، بحسب ما أوردته وزارة الخارجية في بيان لها.
وأكد الوزيران أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، بما يعزز العلاقات مع دول الخليج ويحقق المصالح المشتركة، مجددين التأكيد على أن أمن مصر وأمن دول الخليج يرتبطان ارتباطًا وثيقًا، وأن أمن الخليج يمثل جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.
تأكيد على خفض التوتر وحماية الملاحة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك