تشهد مدن محافظة شمال سيناء، اليوم السبت، أجواءً صيفية تتسم بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، حيث يسود طقس معتدل ورطب خلال ساعات الصباح الباكر، يتحول إلى حار رطب نهارًا، قبل أن يميل إلى الاعتدال خلال ساعات الليل، وسط نشاط خفيف للرياح واستمرار تكون الشبورة المائية على بعض الطرق في الساعات الأولى من اليوم.
وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في مختلف مدن المحافظة تتراوح بين 22 و35 درجة مئوية، حيث سجلت مدينة العريش درجة حرارة صغرى بلغت 22 درجة وعظمى 32 درجة، بينما سجلت مدينة رفح 21 درجة للصغرى و31 درجة للعظمى، فيما وصلت درجات الحرارة في مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء إلى 35 درجة للعظمى مقابل 22 درجة للصغرى.
وأوضحت الهيئة أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى زيادة الإحساس بدرجات الحرارة عن المعدلات الفعلية المسجلة، خاصة خلال فترة الظهيرة، الأمر الذي يتطلب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، مع الإكثار من شرب المياه والسوائل لتفادي الإجهاد الحراري.
وأشارت إلى استمرار فرص تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على مناطق واسعة من شمال البلاد، تمتد إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، لافتة إلى أنها قد تكون كثيفة في بعض الأحيان، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
متابعة تطورات الحالة الجويةودعت الهيئة قائدي المركبات إلى توخي الحذر أثناء القيادة في فترات الشبورة، والالتزام بالسرعات المحددة، وتشغيل كشافات الضباب عند الضرورة، حفاظًا على سلامة مستخدمي الطرق.
كما أكدت استمرار متابعة تطورات الحالة الجوية وإصدار التحديثات اللازمة حال حدوث أي تغيرات في الأحوال الجوية، بما يضمن إطلاع المواطنين على المستجدات أولًا بأول.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك