أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى مختلف فئات المجتمع، لا سيما الشباب والأطفال، بما يسهم في تعميق روح الولاء والانتماء للهوية المصرية وإبراز تنوعها الثقافي، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار دمج وإشراك أفراد المجتمع في الحفاظ على التراث الحضاري والثقافي لمصر.
وفي السياق نفسه، أوضحت منال منير حبيب مدير عام آثار الشرقية، أنه على مدار الثلاثة شهور الماضية قامت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الشرقية بتنفيذ 39 فعالية استهدفت 2457 من أبناء المحافظة، شملت محاضرات وندوات وورش عمل ورحلات توعوية.
وأشارت مدير عام آثار الشرقية إلى أن هذه الفعاليات تناولت" آثار محافظة الشرقية، ودور المتاحف في نشر الوعي الأثري وتعزيز الهوية، والفنون والآداب في مصر القديمة، ومنطقة آثار تل بسطا، والمتحف المصري الكبير واجهة للسياحة العالمية لعام 2026، والترويج لمشروع مسار العائلة المقدسة، والولاء والانتماء والأعياد عند المصريين القدماء، وسيناء قديمًا وحديثًا"، بالإضافة إلى ورش فخار ورسم، ورحلات لمتحف تل بسطا والمنطقة الأثرية، تحت إشراف وجيه صلاح عمران مسؤول الوعي الأثري بمنطقة آثار الشرقية.
وأضافت مدير عام آثار الشرقية أن هذه الفعاليات نُفذت بالتعاون والتنسيق مع مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، ومتحف تل بسطا، والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وإدارة التراث الحضاري بالشرقية، وقصور الثقافة، ومؤسسة التربية للبنين والبنات بالزقازيق، وجمعية فتيان الكشافة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك