استضافت مصر ممثلة في وزارة الداخلية الاجتماع السابع لرؤساء مكاتب الاتصال الوطنية بالتعاون مع مسئولى آلية الاتحاد الأفريقى للتعاون الشرطى" الأفريبول" وبمشاركة 50 دولة وعدد من المنظمات الدولية.
حيث استعرض الاجتماع على مدار 3 أيام الوضع الراهن للجرائم السيبرانية وتبادل الخبرات فى هذا المجال فى ظل التطور الكبير والمتسارع فى التكنولوجيا.
وتطرق الاجتماع إلى تقنيات التزييف والمعلومات المضللة والتلاعب الرقمى مع استعراض عدد من التجارب الوطنية فى مواجهتها واستراتيجيات الأفريبول فى مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.
تضمنت برامج الاجتماع زيارة ميدانية لأكاديمية الشرطة لمشاهدة كيانتها التدريبية والتعليمية التى تسهم فى إعداد الكوادر الأمنية المحلية والدولية وفقاً لبرامج تدريبية متطورة تراعى المعايير الدولية فى إعداد رجال الشرطة لمواجهة كل المستجدات الأمنية.
وأشاد المشاركون بالمستوى التعليمى والتدريبى للأكاديمية وما تملكه من إمكانيات وميادين تدريبية تحاكى متطلبات العمل الأمنى الميدانى لإعداد رجل شرطة مؤهل علمياً وعملياً وبدنياً.
وتحرص وزارة الداخلية على تبادل الخبرات الأمنية مع الدول الصديقة والشقيقة حرصاً منها على تحقيق الأمن والاستقرار لأشقائها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك