إيلاف من المنامة: إيلاف من لندن: أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، السبت، إدانة المملكة “بأشد العبارات” لاستهداف أراضيها بعدد من الطائرات المسيّرة الإيرانية فجر اليوم، معتبرة أن الهجوم يشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية وتهديداً مباشراً لأمن المواطنين والمقيمين.
وقالت الوزارة، في بيان رسمي، إن الهجوم يمثل خرقاً فاضحاً للأعراف والمواثيق الدولية التي تحظر استهداف الأعيان المدنية وترويع المدنيين، مؤكدة استنكارها الشديد لما وصفته بـ”العدوان الآثم”.
وحمّلت البحرين النظام الإيراني المسؤولية الكاملة عن تقويض الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، معتبرة أن استمرار هذه الاعتداءات يكشف عن نهج يقوم على زعزعة الأمن الإقليمي وتصدير الفوضى وتقويض الاستقرار في المنطقة.
وأكدت الخارجية البحرينية تمسك المملكة بثوابتها الراسخة، مشددة على أن السلام لا يمكن أن يُبنى على التهديد والترهيب، وأن أمن البلاد وسيادتها لن يتأثرا بأي محاولات عدوانية، في ظل تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف الوطني.
كما استحضرت الوزارة قرار مجلس الأمن رقم 2817 لسنة 2026، الذي تقدمت به البحرين نيابة عن دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، وحظي بدعم 136 دولة، معتبرة أن الهجوم الأخير يمثل تحدياً مباشراً للإرادة الدولية التي عبّر عنها القرار.
وأشارت إلى أن إيران كانت قد تعهدت، بموجب مذكرة تفاهم إسلام آباد الموقعة في 17 يونيو 2026، بوقف دائم للعمليات العسكرية واحترام سيادة دول المنطقة، معتبرة أن الهجوم الأخير يتناقض مع تلك الالتزامات ويعكس استخفافاً بالمجتمع الدولي.
وجددت البحرين تأكيد احتفاظها بحقها المشروع في الدفاع عن سيادتها وأمنها واستقرارها وفقاً لأحكام القانون الدولي، داعية مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في ضمان تنفيذ قراراته ومحاسبة الجهة المعتدية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك