إيلاف من أبوظبي: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والعماد جوزيف عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، اليوم السبت 27 يونيو 2026، خلال اتصال هاتفي رفيع المستوى، مسارات العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مستعرضين مختلف جوانب التعاون البنّاء والعمل المشترك، مع التأكيد المتبادل على الحرص المشترك لمواصلة تنميتهما وتوسيع آفاقهما بما يخدم المصالح العليا المشتركة ويعود بالخير والنماء على الشعبين الإماراتي واللبناني.
وتطرق الاتصال الهاتفي بشكل موسع إلى آخر مستجدات وتطورات الشأن اللبناني الداخلي، والمساعي الدبلوماسية والأمنية المبذولة على كافة الأصعدة لترسيخ ركائز أمن لبنان، واستقراره، وصون سيادته الوطنية الكاملة ووحدة أراضيه في ظل الظروف الراهنة.
ومن جانبه، أعرب الرئيس اللبناني عن عميق شكره وخالص تقديره لرئيس دولة الإمارات، مثمناً المواقف الأخوية التاريخية والمبدئية التي تنتهجها أبوظبي دائماً تجاه لبنان وشعبه في مختلف المنعطفات، متمنياً لدولة الإمارات دوام التقدم والرفعة والازدهار.
وفي سياق متصل، استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات الجيوسياسية المتسارعة والمواجهات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط؛ حيث شدد القائدان في هذا الصدد على الأهمية القصوى لمواصلة العمل الإقليمي والدولي المشترك لتعزيز أسباب الأمن والاستقرار، والدفع بقوة تجاه مسارات السلام الشامل والعادل في المنطقة، بما يضمن مصلحة جميع شعوبها ويسهم في دفع عجلة التنمية والازدهار لدولها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك