قناة القاهرة الإخبارية - مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير إيهاب عوض يشرح جهود القاهرة لحل أزمة السودان قناة التليفزيون العربي - كيف تنظر إسرائيل للاتفاق الموقع مع لبنان، وهل أن توجيه كاتس الجيش للبقاء بجنوب لبنان يكرس الاحتلال؟ التلفزيون العربي - الشاب خالد يجذب الآلاف إلى منصة جديدة في مهرجان موازين بالمغرب قناه الحدث - الخارجية الفرنسية: نرحب باتفاق إسرائيل ولبنان ونلتزم بأمنهما العربي الجديد - الجيش السوداني يستعيد بلدة أبو قمرة و"الدعم السريع" يهاجم الأبيض الجزيرة نت - مشاهد كأفلام الرعب.. ملايين النحل تغزو حيا ريفيا في تكساس Euronews عــربي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات تقول إنها "تغذّي" الحرب في السودان التلفزيون العربي - أول مهمة خارجية.. فريق سوري يتوجه إلى فنزويلا للمشاركة بعملية الإنقاذ العربي الجديد - فضيحة ذهب بـ159 مليار دولار في الهند تمتد عبر الحدود Euronews عــربي - تحذيرات من "7 أكتوبر جديد" تثير القلق في إيلات.. ومخاوف متزايدة من الحدود الأردنية
عامة

غارة إسرائيلية تستهدف مسلحين في النبطية وتوغل بري باتجاه كفرشوبا

Independent عربية
Independent عربية منذ 1 ساعة

غداة إعلان التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية اليوم السبت استهدفت عناصر يُشتبه في أنهم مسلحون في منطقة النبطية الجنوبية. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائ...

غداة إعلان التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية اليوم السبت استهدفت عناصر يُشتبه في أنهم مسلحون في منطقة النبطية الجنوبية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الغارة استهدفت" إرهابيين مشتبهاً فيهم كانوا يشكلون تهديداً للجنود الإسرائيليين" في منطقة النبطية.

من جهتها أفادت الوكالة ​الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت قرية ‌النبطية الفوقا ​الجنوبية ​اليوم السبت، مضيفةً أنه رُصد توغل للجيش الإسرائيلي في اتجاه أطراف بلدة كفرشوبا (قضاء حاصبيا)، وترافق ذلك مع تمشيط بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة.

في المقابل، ندد الأمين العام لـ" حزب الله" نعيم قاسم اليوم، باتفاق الإطار الذي وقّع بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية في واشنطن أمس الجمعة، باعتباره" سقطة مريعة" و" تنازلاً عن السيادة"، مؤكداً أن الحزب سيتعامل معه على أنه" منعدم الوجود".

وقال قاسم في بيان، إن" اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة، هذا الاتفاق منعدم الوجود، ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية" في إشارة إلى التفاهم الذي أبرم بين واشنطن وطهران في سويسرا الأسبوع الماضي لوقف الحرب ويشمل لبنان، داعياً الدولة إلى" التراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان".

ووصف قاسم الاتفاق بأنه" سقطة مريعة" و" خطيئة كبرى بالتخلي عن السيادة للعدو الإسرائيلي"، معتبراً أن" السلطة تشرعن بقاء الاحتلال لأعوام طويلة وقد تصل إلى ضمّ هذه الأراضي إلى الكيان الصهيوني".

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)واعتبر قاسم أن ‌أي محاولة لربط انسحاب ⁠إسرائيل ⁠من جنوب لبنان بنزع سلاح" حزب الله" تتجاوز" الخطوط الحمراء"، وذلك بعدما لوّح النائب عن الحزب حسن فضل الله أمس بالحرب الأهلية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك