غداة إعلان التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية اليوم السبت استهدفت عناصر يُشتبه في أنهم مسلحون في منطقة النبطية الجنوبية.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الغارة استهدفت" إرهابيين مشتبهاً فيهم كانوا يشكلون تهديداً للجنود الإسرائيليين" في منطقة النبطية.
من جهتها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت قرية النبطية الفوقا الجنوبية اليوم السبت، مضيفةً أنه رُصد توغل للجيش الإسرائيلي في اتجاه أطراف بلدة كفرشوبا (قضاء حاصبيا)، وترافق ذلك مع تمشيط بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة.
في المقابل، ندد الأمين العام لـ" حزب الله" نعيم قاسم اليوم، باتفاق الإطار الذي وقّع بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية في واشنطن أمس الجمعة، باعتباره" سقطة مريعة" و" تنازلاً عن السيادة"، مؤكداً أن الحزب سيتعامل معه على أنه" منعدم الوجود".
وقال قاسم في بيان، إن" اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة، هذا الاتفاق منعدم الوجود، ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية" في إشارة إلى التفاهم الذي أبرم بين واشنطن وطهران في سويسرا الأسبوع الماضي لوقف الحرب ويشمل لبنان، داعياً الدولة إلى" التراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان".
ووصف قاسم الاتفاق بأنه" سقطة مريعة" و" خطيئة كبرى بالتخلي عن السيادة للعدو الإسرائيلي"، معتبراً أن" السلطة تشرعن بقاء الاحتلال لأعوام طويلة وقد تصل إلى ضمّ هذه الأراضي إلى الكيان الصهيوني".
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)واعتبر قاسم أن أي محاولة لربط انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان بنزع سلاح" حزب الله" تتجاوز" الخطوط الحمراء"، وذلك بعدما لوّح النائب عن الحزب حسن فضل الله أمس بالحرب الأهلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك