أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني في إيران، مجيد أخوان، اليوم السبت، أن الرحلات الجوية بين إيران والإمارا ستستأنف خلال الأسبوع الجاري.
وأوضح أن القرار يأتي في أعقاب المباحثات التي جرت بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في البلدين، ومتابعة الجهود عبر القنوات الدبلوماسية، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية (إرنا).
وأضاف اخوان أن ذلك يأتي في إطار إعادة تطبيع الرحلات الجوية المنتظمة مع الدول المجاورة، وبالتنسيق بين إيران والإمارات، حيث تقرر في المرحلة الأولى أن تستأنف شركات الطيران الإيرانية رحلاتها إلى الإمارات بعد ترشيحها وإبلاغ الجانب الإماراتي بها.
واختتم" أخوان" تصريحاته بالقول" في المرحلة التالية ستستأنف شركات الطيران الإماراتية عملياتها الجوية، بعد تقديم قائمة بالشركات المعتمدة من جانبها، بما يسهم في إعادة دورة التفاعل والتعاون الثنائي في قطاع النقل الجوي إلى وضعها الطبيعي".
وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلن معاون شؤون الخدمات التجارية بمنظمة الترويج التجاري الإيرانية" محمد صادق قنادزاده"، عن إعادة تفعيل المبادلات التجارية بين إيران والإمارات عبر ميناء" جبل علي"، بوصفه أحد أهم الموانئ في جنوب منطقة الخليج.
يشار إلى أن إيران أطلقت طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت الإمارات ودول خليجية أخرى خلال الحرب مع الولايات المتحدة التي اندلعت في 28 فبراير/شباط الماضي قبل أن تتوقف بموجب مذكرة تفاهم وقعتها طهران وواشنطن 17يونيو/ حزيران الحالي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك