نفّذ الجيش الإسرائيلي، السبت، غارة جوية على منطقة النبطية في جنوب لبنان، استهدفت عناصر من حزب الله، وجاءت بعد يوم واحد من إعلان التوصل إلى اتفاق إطاري بين البلدين.
وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس أن الغارة استهدفت" إرهابيين مشتبه بهم كانوا يشكلون تهديداً للجنود الإسرائيليين" في المنطقة ذاتها.
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية قد أفادت في وقت سابق بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت منطقة النبطية.
وجاء الهجوم في اليوم التالي لتوقيع إسرائيل ولبنان اتفاقاً أمنياً برعاية أمريكية، يرمي إلى خفض التوتر على الحدود في أعقاب مواجهات امتدت لأشهر بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.
وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش سيسحب جزءاً من ألويته المقاتلة من جنوب لبنان تنفيذاً للاتفاق الإطاري المؤلف من أربعة عشر بنداً.
وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن القوات ستُقلَّص في جنوب لبنان، وسيُعاد رفع جاهزية الألوية المنسحبة، مشيرةً إلى أن عمليات تبديل ستُجرى قريباً بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وتلك الموجودة في جنوب لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك