نعى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور الشيخ يسري وهبه هندي، شيخ الكنيسة الإنجيلية بالفجالة والرئيس السابق لمجلس المؤسسات الطبية بسنودس النيل الإنجيلي، الذي رحل بعد مسيرة طويلة من العطاء والخدمة الكنسية والطبية، مؤكدًا أن الكنيسة فقدت أحد رموزها الذين كرّسوا حياتهم لبناء الإنسان وترسيخ قيم المحبة والخدمة.
إشادة بمسيرة حافلة بالعطاءوقال الدكتور القس أندريه زكي، في بيان نعي، إن الطائفة الإنجيلية تنعى بقلوب حزينة الدكتور الشيخ يسري وهبه هندي، الذي ترك إرثًا كبيرًا من العمل المثمر داخل الكنيسة ومؤسساتها، مشيرًا إلى أنه كان نموذجًا في الإخلاص والتفاني، وأسهم على مدار سنوات طويلة في دعم رسالة الكنيسة وخدمة المجتمع.
وأضاف: " فقدت الكنيسة قامةً خدمت بإخلاص وأسهمت في بناء الإنسان وترسيخ رسالة الخدمة والمحبة.
"دور بارز في خدمة مدارس الأحد والمؤسسات الطبيةوأوضح البيان أن الراحل تميز بمسيرة حافلة في خدمة أطفال مدارس الأحد على مستوى الكنيسة والمجمع، حيث شارك في إعداد أجيال متعاقبة من الخدام والأبناء، وكان له إسهام واضح في ترسيخ العمل التربوي والروحي داخل الكنيسة الإنجيلية.
كما كان من مؤسسي المركز الطبي الإنجيلي ودار العلاج الإنجيلي" فاولر"، وأسهم بدور مؤثر في دعم وتطوير رسالة المؤسسات الطبية التابعة لسنودس النيل الإنجيلي، انطلاقًا من إيمانه بأهمية الجمع بين الخدمة الروحية والرعاية الصحية وخدمة الإنسان.
صلوات من أجل الأسرة ومحبي الراحلواختتم رئيس الطائفة الإنجيلية بيان النعي بتقديم خالص التعازي إلى أسرة الراحل، وأعضاء الكنيسة الإنجيلية بالفجالة، وسنودس النيل الإنجيلي، وجميع محبيه وتلاميذه، داعيًا الله أن يمنحهم التعزية والسلام.
وأكد أن ما قدمه الدكتور الشيخ يسري وهبه هندي سيظل شاهدًا على حياة كرست للمحبة والإيمان والعمل الصادق، وستبقى سيرته مصدر إلهام للأجيال القادمة في مسيرة الخدمة الكنسية والمجتمعية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك