قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان، بما في ذلك مرتفعات الشقيف، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عبرية.
وأضاف كاتس أن ما وصفها بـ«المنطقة الأمنية» داخل الأراضي اللبنانية ستظل خالية من السكان والبنية التحتية التابعة لحزب الله، معتبرًا أن الاتفاق الموقع أمس الجمعة مع لبنان يمثل «حدثًا تاريخيًا وإنجازًا سياسيًا وأمنيًا لإسرائيل».
المنطقة ستبقى خالية من أي وجود سكاني أو عسكري لحزب اللهوأوضح وزير الجيش الإسرائيلي أن هذه المنطقة ستبقى، حسب تعبيره، خالية من أي وجود سكاني أو عسكري لحزب الله، مشددًا على أنه لن يكون هناك أي إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح الحزب في جميع أنحاء لبنان.
وأكد كاتس أن الجيش الإسرائيلي سيحافظ على ما وصفه بـ«حرية العمل العسكري» لمنع أي تهديد يستهدف جنوده أو البلدات الشمالية، على حد قوله، معتبرًا أن الاتفاق مع لبنان يمثل «ضربة للمحور الإيراني»، وأن مستقبل لبنان لن تحدده إيران أو حزب الله بعد الآن.
ويأتي ذلك بعد يوم من توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية، يهدف إلى التوصل إلى ترتيبات تهدئة ووقف التصعيد على الجبهة الجنوبية، تمهيدًا لاتفاق أشمل بين الجانبين، وفق ما أعلنته الأطراف المشاركة في المفاوضات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك