وجاء في نصها: يطيب لي بداية، أن أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس الشيوخ، إلى شخصكم الموقر، وإلى السيدات والسادة الموقرين أعضاء الخارجية المصرية، بأخلص التهاني وأصدق الأمنيات؛ بمناسبة الاحتفاء بمرور مائتي عام على تأسيس وبدء مسيرة الدبلوماسية المصرية.
واستناداً إلى مبادئ وثوابت راسخة لا تتزعزع، باتت الدبلوماسية المصرية ركيزة أساسية لتعزيز مكانة مصر الإقليمية والدولية؛ فخلف تاريخها الممتد حمل الدبلوماسي المصري رسالة السلام، مرسخاً قيم الاحترام المتبادل، وساعياً بكل مسؤولية إلى مد جسور الصداقة وتعزيز أواصر الشراكة مع مختلف دول العالم، كما اثبت قدرة فائقة على التعامل مع أعقد الأزمات بحكمة واتزان.
وفي مقام الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية؛ نثمن غاليًا الجهود الوطنية المقدرة التي يبذلها رجال الخارجية المصرية في الوقت الراهن، في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ثم إدارتكم الرشيدة؛ لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة، وصون الأمن القومي المصري، ورعاية مصالح أبناء مصر في الخارج.
وختاماً، إذ أجدد التهنئة إلى شخصكم الموقر، وإلى السيدات والسادة الموقرين أعضاء الخارجية المصرية، فإنني أتضرع إلى المولى عز وجل، أن يوفقكم ويسدد على طريق الخير والحق خطاكم لمواصلة مسيرة العطاء والتميز لتعزيز مكانة مصر في المحافل الدولية كافة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك