أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، فضلاً عن 197 إصابة.
وقال وزير الصحة بيير سومسي في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، " أكدت وزارة الصحة.
اليوم الـ26 من يونيو (حزيران) 2026 تفشي الكوليرا في الدائرتَين الصحيتَين بيمبو ومبايكي" الواقعتَين جنوب غربي العاصمة بانغي.
وأضاف أنه تم بالفعل اتخاذ تدابير للحد من انتشار المرض في المناطق المتضررة، كما اتُخذت إجراءات في المدن المجاورة.
وينتقل مرض الكوليرا من طريق المياه والطعام الملوّث بالبكتيريا، ويمكن أن يسبب الجفاف والإسهال.
وعلى رغم القضاء عليه إلى حد كبير في البلدان الغنية، فإنه لا يزال يشكل خطراً في المناطق الفقيرة التي تعاني محدودية الوصول إلى المياه النظيفة.
وتحقق السلطات حالياً في مصدر التفشي، وهو الخامس من نوعه في البلاد.
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)وقال الوزير إن" الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء هذا التفشي"، داعياً السكان إلى اتباع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية.
وكانت جمهورية أفريقيا الوسطى أعلنت حالة التأهب على خلفية تفشي وباء إيبولا القاتل في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك