هيوستن – (أ ف ب): ودّعت السعودية مونديال 2026 لكرة القدم على الرغم من تعادلها سلبا مع الرأس الأخضر التي حققت تأهلا تاريخيا في مشاركتها الأولى إلى دور الـ32 من دون أي فوز، أمس الجمعة في هيوستن، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.
وأنهت السعودية التي تستضيف النهائيات في 2034، مشاركتها السابعة بنقطتين متذيلة ترتيب المجموعة الثامنة التي تصدرتها إسبانيا (7 نقاط) وتأهلت منها الرأس الأخضر بثلاث نقاط بمفاجأة على حساب الأوروغواي (2) التي خرجت بدورها.
رغم انطلاقتها الجيدة بالتعادل مع الأوروغواي (1-1)، خسرت السعودية بنتيجة كبيرة أمام إسبانيا (0-4) ولم تتمكن من تخطي منتخب الأرخبيل البركاني الصغير الذي لا يتخطى عدد سكانه 530 ألف شخص.
قال اللاعب محمد أبو الشامات: «حاولنا، لكن هناك تقصير وأخطاء في البطولة.
في المباراة أمام الأوروغواي كان بإمكاننا تحقيق الثلاث نقاط».
وأضاف «في المرة المقبلة حين نكون هنا (في كأس العالم) سنرفع سقف الطموحات أكثر وأكثر».
بدوره، قال الهداف السعودي السابق ياسر القحطاني لقناة بي إن سبورتس «لم يكن هناك رغبة بالتسجيل، وهناك أمور بدائية في كرة القدم لم تطبق اليوم».
تابع «العمل في الأندية أكثر جدية من العمل في المنتخب.
تجهيز الأندية من خلال التطوير والتصحيح أفضل من المنتخب».
وأردف «منذ كأس العرب طالبنا بتغيير الجهاز الفني للعمل إلى ما بعد كأس العالم».
.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك