بلجراد 27 يونيو 2026 (شينخوا) قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش اليوم (السبت) إنه سيبقى في منصبه لبضعة أسابيع أخرى قبل تقديم استقالته.
وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد مؤيد للحكومة في بلجراد تحت شعار" صربيا، عائلة واحدة"، قال فوتشيتش إنه سيواصل أداء مهامه رئيسًا للبلاد لفترة وجيزة قبل تنحيه.
ودعا فوتشيتش إلى الوحدة الوطنية، وقال إنه سيقترح قائمة انتخابية تحمل اسم" صربيا الموحدة" في الانتخابات المقبلة، لكنه لم يحدد موعدًا لحل البرلمان قبل الانتخابات المبكرة.
وأضاف أن صربيا تمر بمرحلة حاسمة من التنمية، ويجب عليها الحفاظ على الاستقرار السياسي والتماسك الاجتماعي، متعهدًا بمواصلة الجهود لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة.
كان من المقرر أن تنتهي ولاية فوتشيتش الثانية، ومدتها خمس سنوات، في ربيع 2027، وهي ولايته الأخيرة أيضا بموجب الدستور الصربي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك