شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، انتظامًا فى استقبال الطلاب والطالبات لأداء امتحان مادة اللغة العربية، فى أول أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع العام الدراسى 2025/2026، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة لضمان سير الامتحانات فى أجواء هادئة وآمنة.
ورصد تليفزيون اليوم السابع من خلال بث مباشر أمام إحدى لجان الامتحانات بالمحافظة، وصول الطلاب إلى اللجان فى مواعيد مبكرة، مع تواجد مكثف للمشرفين والقائمين على تنظيم عملية الدخول، وسط متابعة مستمرة من القيادات التعليمية والتنفيذية.
وقال أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 12 ألفًا و827 طالبًا وطالبة، موزعين على 34 لجنة امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية الثمانية على مستوى المحافظة.
وأضاف أن المديرية انتهت من تجهيز 33 استراحة مخصصة لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين من خارج المحافظة، مع توفير جميع الإمكانات اللازمة لضمان راحتهم طوال فترة الامتحانات.
وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، والتعامل الفورى مع أى مواقف طارئة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأكد وكيل الوزارة وجود تنسيق كامل مع الأجهزة التنفيذية والأمنية لتأمين اللجان، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح خلال فترة الامتحانات.
وكان اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، قد وجه برفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة المعنية، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، ومنع تجمعات أولياء الأمور أمام اللجان، حفاظًا على انتظام العملية الامتحانية.
وفى إطار الاستعدادات الصحية، أعلنت مديرية الصحة رفع درجة الاستعداد طوال فترة الامتحانات، مع توفير فرق تمريض داخل اللجان، فيما دفع مرفق إسعاف الإسماعيلية بـ75 سيارة إسعاف لتأمين جميع اللجان، إلى جانب مراجعة اشتراطات السلامة والحماية المدنية داخل المدارس والكنترولات.
ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 16 يوليو المقبل، وفقًا للجدول المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك