قناة التليفزيون العربي - إيران تتوعد في مضيق هرمز وتؤكد تمسكها بتطبيق بنود مذكرة الاتفاق مع أميركا وكالة سبوتنيك - الجيش الإسرائيلي يعلن أن قواته قتلت عددا من "المسلحين" في جنوب سوريا CNN بالعربية - "يا له من خاسر".. بايدن يهاجم ترامب بعد عامين من آخر مناظرة بينهما قناة الشرق للأخبار - بعد قصف الكويت والبحرين.. هل تخرج المواجهة الأمريكية الإيرانية عن السيطرة؟ العربي الجديد - جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل شخصين في ريف القنيطرة جنوبي سورية وكالة سبوتنيك - الداخلية البحرينية تعلن وقوع أضرار مادية بمبنى سكني في محافظة المحرق إثر الهجمات الإيرانية العربي الجديد - نتنياهو يعلن هدفه للانتخابات ويحدد أيزنكوت خصماً سياسياً وكالة الأناضول - الجيش الإسرائيلي يقتل شخصين جنوبي سوريا وكالة سبوتنيك - القوات الروسية تحرر بلدتين جديدتين في مقاطعتي زابوروجيه ودنيبروبيتروفسك- وزارة الدفاع العربي الجديد - ملادينوف يقدم خريطة طريق لغزة تنسف تعديلات الفصائل
عامة

تكثيف الحملات الرقابية بمراكز محافظة المنيا

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

شدد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية بمراكز المحافظة، للتصدي لمحاولات الغش التجاري وضمان سلامة الغذاء المتداول في الأسواق، مؤكدًا اتخاذ إجراءات قانونية ر...

شدد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية بمراكز المحافظة، للتصدي لمحاولات الغش التجاري وضمان سلامة الغذاء المتداول في الأسواق، مؤكدًا اتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق كل من يثبت تورطه في الإضرار بصحة المواطنين.

ونفذت اللجنة العليا للإشغالات وتراخيص المحال، برئاسة اللواء الدكتور محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، وبمشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومديرية التموين والوحدتين المحليتين لمركزي ومدينتي المنيا ومطاي، حملات موسعة استهدفت الأسواق والمنشآت الغذائية، إلى جانب إزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام.

وضبطت الحملات واقعة غش تجاري جسيمة تمثلت في عبوات صبغات وألوان صناعية غير مخصصة للاستخدام الغذائي، كانت معدة للاستخدام داخل بعض منشآت إعداد الأغذية بالمخالفة للاشتراطات، وتم التحفظ عليها لخطورتها على صحة المواطنين.

وحررت اللجنة، محضرين جنائيين أُحيلا إلى النيابة العامة، و4 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، و20 محضر إشغال طريق للمحال والمقاهي المخالفة، كما صادرت 20 ضبطية متنوعة من الإشغالات المعطلة لحركة المواطنين والمركبات.

وضمت المضبوطات مواد غير مصرح باستخدامها في الصناعات الغذائية، وأغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، من بينها بن منتهي الصلاحية، ومكرونة ودقيق غير مطابقين للاشتراطات الصحية، وعصائر فاسدة مضاف إليها ألوان صناعية ضارة، إذ بلغت كمية المضبوطات نحو 45 كيلوجرامًا، بالإضافة إلى عبوات من مواد كيميائية محظورة في الأغذية.

واتُخذت الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، مع التحفظ على المضبوطات وإحالة المحاضر إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، تنفيذًا للقانون وفي إطار جهود المحافظة المستمرة لحماية صحة المواطنين وإحكام الرقابة على الأسواق.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك