تمني الكازخستانية إيلينا ريباكينا النفس في إزاحة البيلاروسية أرينا سابالينكا عن عرش تصنيف رابطة المحترفات عندما تخوضان بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة التنس.
عند سؤالها عن الموضوع السبت قبل يومين من انطلاق البطولة، قالت سابالينكا إنها لا تفكر في حسابات تصنيف رابطة" دبليو تي أيه"، مضيفة" لقد تعلمت مع مرور الأعوام أنه بمجرد أن تبدأ بالتفكير في التصنيف، يمكن أن تفلت الأمور من بين يديك".
وأضافت اللاعبة البالغة 28 عاما، المتوجة بأربعة ألقاب كبرى والتي تعتلي صدارة التصنيف العالمي منذ خريف 2024، أنه" في هذه المرحلة من مسيرتي، لا أشغل نفسي كثيرا بالتصنيف".
وتابعت اللاعبة التي لم يسبق لها بلوغ نهائي ويمبلدون في حين توجت ريباكينا باللقب عام 2022" سأركز على نفسي"، مضيفة في إشارة إلى منافستها" ما تفعله هنا يخصها شخصيا".
لكن" آمل أنه في نهاية البطولة أن أتمكن من البقاء على قمة هذه الرياضة".
وبدورها، قالت ريباكينا إن تصدرها للتصنيف العالمي للمرة الأولى عن 27 عاما سيكون" رائعا"، مضيفة" لكن بصراحة، لا أفكر كثيرا في ذلك لأن نتائجي الأخيرة لم تكن جيدة كما كنت أريد"، في إشارة إلى خروجها من ربع نهائي دورة كوينز مطلع يونيو، ثم سقوطها عند الحاجز الأول على ملاعب برلين العشبية بعد أسبوع.
وشددت ريباكينا" في الوقت الحالي، ما يهمني هو محاولة التحسن في كل مباراة" من دون التفكير في مسألة التصنيف.
وستواجه في الدور الأول الفرنسية لويس بواسون وتحتاج إلى بلوغ ربع النهائي على الأقل من أجل الحصول على أمل تخطي سابالينكا التي تأتي إلى ويمبلدون بعد خسارتين قاسيتين في رولان غاروس وبرلين، انتهتا بمجموعتين فاصلتين خسرتهما بنتيجة 0-6.
وقالت البيلاروسية" لا أريد التفكير كثيرا في المجموعات أو الأرقام".
وتبدأ سابالينكا مشوارها في ويمبلدون الاثنين ضد الصربية تيودورا كوستوفيتش المصنفة 184 عالميا.
من الناحية الذهنية، أكدت المصنفة الأولى عالميا التي صرحت بانفعال عقب خسارتها في ربع نهائي رولان غاروس بأنها ترغب في" اعتزال كرة المضرب"، أنها تجاوزت إحباطها.
وقالت مازحة" بعض أكياس رقائق البطاطا والحلوى، وأنا جاهزة للانطلاق مجددا"، قبل أن تضيف بجدية" احتجت إلى بضعة أيام.
كنت بحاجة إلى مغادرة المكان الذي حدث فيه ذلك".
وكما في رولان جاروس، حيث أحرزت الروسية ميرا أندرييفا المصنفة خامسة لقبها الأول في البطولات الكبرى، تبدو المنافسة عند السيدات مفتوحة على مصراعيها.
فحاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك الثالثة خسرت مباراتها الوحيدة التحضيرية على الملاعب العشبية الأربعاء في دورة باد هومبورغ، وكذلك أندرييفا.
وقد تبدأ البولندية البطولة بـ" طموحات معتدلة"، مذكّرة بأن الملاعب العشبية ليست نقطة قوتها.
وسيكون الحدث الأبرز في بداية البطولة عودة الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس التي وجه لها المنظمون بطاقة دعوة، لتخوض في 44 عاما أول مباراة فردي لها منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2022.
وستخوض المصنفة الأولى السابقة، المتوجة بـ23 لقبا في البطولات الكبرى، ثالث مباراة لها فقط منذ عودتها إلى الملاعب في بداية يونيو، بعد فوز وخسارة في منافسات الزوجي.
أما الأسترالية مايا جوينت التي تعاني من تراجع في النتائج هذا الموسم، تملك الأميركية فرصة تحقيق بداية موفقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك