وقال وزير الخارجية العراقي، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة" القاهرة الإخبارية" على الهواء، منذ قليل، إن" سياستنا قائمة على نبذ الحرب وحل الأزمات عن طريق الحوار"، محذرًا من تفاقم التصعيد العسكري في مضيق هرمز.
وأضاف وزير الخارجية العراقي: " بلادنا تواجه أزمة كبيرة في النفط بسبب التوتر بمضيق هرمز و استمرار الحرب يؤدي إلى دمار المنطقة"، مؤكدًا رفضهم توسيع رقعة الحرب.
كما أكد ضرورة تطبيق التفاهمات الأمريكية الإيرانية بشأن مضيق هرمز، موضحًا أن أمن المنطقة مسؤولية دولها وشعوبها، ومعربًا عن استعدادهم لدعم واشنطن وطهران لإنهاء حالة الحرب.
وتابع وزير الخارجية العراقي: " إنهاء حالة الحرب بين واشنطن وطهران أولوية لنا جميعًا".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك