استشهد طفل، إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل ضحايا الألغام التي لا تزال تهدد حياة المدنيين، ولا سيما الأطفال.
وأفادت مصادر محلية بأن الطفل صالح علي العبد (15 عامًا) استشهد أثناء مروره على متن حمار في منطقة وادي المخنق التابعة لبلاد آل حميقان بمديرية الزاهر، بعدما انفجر به لغم أرضي من مخلفات المليشيا، ما أدى إلى وفاته على الفور.
وأكد المرصد اليمني للألغام، في بلاغ مقتضب، أن اللغم الذي أودى بحياة الطفل كان من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في المنطقة، ضمن شبكة واسعة من المتفجرات التي لا تزال تشكل خطرًا مستمرًا على السكان حتى بعد توقف المواجهات.
وتسلط هذه الحادثة الضوء مجددًا على المخاطر المتواصلة التي تمثلها الألغام الحوثية، والتي تواصل حصد أرواح المدنيين وإصابة العشرات في مختلف المحافظات اليمنية، بعدما زُرعت بشكل عشوائي في الطرقات والمزارع والمناطق السكنية، متسببة في مآسٍ إنسانية متكررة، كان الأطفال والنساء من أبرز ضحاياها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك