استُشهد فلسطينيان وأُصيب ثالث بجراح وصفت بالخطيرة، ظهر اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي نفذته مسيرة إسرائيلية طاولت مجموعة من المواطنين في منطقة السلاطين في بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.
وأفادت مصادر ميدانية وطبية لـ" العربي الجديد" بأن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني قامت بانتشال شهيدين من المكان المستهدف، حيث نُقل الأول إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، والآخر إلى مستشفى السرايا الميداني التابع للهلال الأحمر.
وبحسب المصادر، فإن الإصابة التي نُقلت من المكان في درجة عالية من الخطورة، وتخضع للرعاية الطبية من قبل الأطباء في مستشفى السرايا الميداني، فيما من المتوقع أن يجري تشييع الشهداء في وقت لاحق من اليوم.
وذكرت مصادر محلية أن الشهيدين جرى التعرف إليهما من قبل ذويهما، وهما وائل لبد ومعاذ أحمد، وهما من سكان شمالي القطاع.
وصباح الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة 43 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأوضحت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى اللحظة، نتيجة استمرار الاستهداف وصعوبة الأوضاع الميدانية.
وبيّنت الوزارة أن حصيلة الضحايا منذ وقف إطلاق النار في 10 أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 1,041 شهيداً، إضافة إلى 3,372 إصابة، فيما بلغ إجمالي حالات انتشال الشهداء 786 حالة.
وأكدت وزارة الصحة أن الحصيلة التراكمية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 ارتفعت إلى 73,054 شهيداً و173,480 إصابة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك