القدس العربي - وزارة الداخلية: مقتل مواطن قطري بشظايا ناجمة عن “عمليات عسكرية” CNN بالعربية - بيان إماراتي بعد مقتل 14 سعوديا في سقوط مروحية برأس تنورة التلفزيون العربي - تُدعى "هورون".. تركيا تحصد رقمًا قياسيًا في غينيس لأكبر دبكة شعبية جماعية القدس العربي - واسط: اعتقال محتجين على سوء تجهيز الطاقة القدس العربي - لا بوادر على اتفاق كردي لتشكيل حكومة كردستان وكالة الأناضول - وزير خارجية إيران يبحث مع الرئاسات الثلاث بالعراق اتفاق طهران وواشنطن رويترز العربية - وزارة الداخلية: مقتل مواطن قطري بشظايا ناجمة عن “عمليات عسكرية” روسيا اليوم - العراق يبدي استعداده لاستضافة لقاء يجمع إيران ودول الخليج العربية قناة العالم الإيرانية - غزة بين القصف والدمار.. والضحايا المدنيون في ازدياد! روسيا اليوم - حريق غابات في ألمانيا يجبر السلطات على إجلاء سكان بلدة بأكملها
عامة

نبيه بري: إيران حريصة على إلزام إسرائيل بإنهاء حربها على لبنان

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

قال رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري اليوم الأحد إن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أكد حرص طهران على إلزام إسرائيل بإنهاء حربها على لبنان وفق مذكرة التفاهم.بري: إيران حريصة على إلزام إسرائ...

قال رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري اليوم الأحد إن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أكد حرص طهران على إلزام إسرائيل بإنهاء حربها على لبنان وفق مذكرة التفاهم.

بري: إيران حريصة على إلزام إسرائيل بإنهاء حربها على لبنانوقال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني نبيه بري إنه تقرر في محادثات سويسرا إنشاء وحدة لمراقبة النزاع بمشاركة إيران وأمريكا ولبنان.

وأضاف قاليباف أن هدفنا إنهاء الحرب في لبنان وعودة النازحين وانسحاب الكيان الصهيوني ونحن نتابع ذلك بجدية.

وتابع رئيس البرلمان الإيراني أن إنهاء الحرب وصون سيادة لبنان جزء أساسي من البند الأول من مذكرة التفاهم.

وفي السياق ذاته قالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد: إن ضمان سيادة ‎لبنان ووحدة أراضيه شرط لاستدامة أي تفاهم يتعلق بإنهاء الحرب والاحتلال.

من جهته، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أمس السبت، أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد للبقاء لفترة طويلة بالمنطقة الأمنية جنوبي لبنان.

جيش الاحتلال يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنانوأفادت هيئة البث الإسرائيلية، السبت، بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: إن الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان.

ومن جانبه قال وزير جيش الاحتلال، يسرائيل كاتس: إن الاتفاق مع الولايات المتحدة ولبنان من شأنه أن يغير الواقع الأمني على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وأضاف كاتس: إننا سنحافظ على حرية العمل العسكري لإحباط أي تهديد على جنودنا وسكان البلدات الشمالية.

نزع سلاح حزب الله في جميع أنحاء لبنانوتابع كاتس: إنه لا إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح حزب الله في جميع أنحاء لبنان، وأن المنطقة الأمنية ستكون خالية من السكان ومن البنى التحتية الإرهابية لحزب الله.

وأكد كاتس أن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان وستواصل التموضع في المنطقة الأمنية بما فيها الشقيف.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك