وأضاف وزير الخارجية العراقي عقب لقائه بنظيره الإيراني عباس عراقجي: " خلال المباحثات، طرحنا فكرة العودة إلى اجتماعات دول الخليج والعراق وإيران".
عراقجي: إيران وحدها المسؤولة عن إدارة مضيق هرمز وأي تحرك منفرد سيؤدي للتصعيدوأكد الوزير العراقي أن بغداد" مستعدة لاستضافة مثل هذا الاجتماع".
وتابع حسين القول إن العراق يتمتع بـ" علاقات ممتازة مع الولايات المتحدة"، ولذلك فإن بغداد" تعرب عن استعدادها لمساعدة كل من طهران وواشنطن في إنهاء حالة الحرب بينهما".
ويشار إلى أن لقاء الوزيرين، تم في مقر وزارة الخارجية العراقية بالعاصمة بغداد، وجاء في سياق زيارة رسمية أجراها وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي للعراق.
وخلال الزيارة قام عراقجي، بإطلاع الجانب العراقي على تفاصيل مذكرة التفاهم الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة لوقف الحرب على الجبهات كافة، وتحديدا في لبنان.
وأشاد عراقجي بدور العراق الدبلوماسي في خفض التوترات، بينما أكد فؤاد حسين أن إنهاء حالة الحرب يمثل أولوية قصوى للعراق.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك