التقى المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر أحمد الباكري ليوم مديرة النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتورة آن ليز لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التحتية للرقابة الدوائية واستعراض مستجدات مشروع إنشاء مختبر مراقبة جودة الأدويةوخلال اللقاء، استعرض الدكتور الباكري المراحل المتقدمة التي أنجزتها الهيئة في تنفيذ المشروعموضحًا أن الأعمال الإنشائية الخاصة بالمختبر قد اكتملت بما يمثل خطوة مهمة نحو إنشاء مختبر وطني حديث يعزز منظومة الرقابة الدوائية ويرتقي بقدرات الهيئة في فحص وتحليل الأدوية والمستلزمات الطبية وفقًا للمعايير الدوليةوأشار إلى أن الهيئة تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية لدعم المشروع في مرحلته المقبلة من خلال توفير التجهيزات الفنية والمخبرية المتخصصة بما يمكن المختبر من أداء مهامه بكفاءة عالية والإسهام في ضمان جودة وسلامة وفعالية الأدوية المتداولة في السوق المحليةوأكد الباكري أن إنشاء مختبر متطور لمراقبة جودة الأدوية يمثل أحد المشاريع الإستراتيجية للهيئة كونه سيعزز قدراتها الرقابية ويرفع مستوى الثقة في المنتجات الدوائية ويسهم في مكافحة تداول الأدوية غير المطابقة للمواصفات بما ينعكس إيجابًا على حماية الصحة العامة وتعزيز الأمن الدوائي في اليمنمن جانبها أشادت الدكتورة إيلينز بالجهود التي تبذلها الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في تطوير منظومة الرقابة الدوائية مؤكدة حرص منظمة الصحة العالمية على مواصلة التعاون مع الهيئة ودعم برامجها الهادفة إلى تعزيز قدرات المختبرات الوطنية والارتقاء بمستوى جودة الخدمات الرقابية بما يخدم أهداف تطوير القطاع الصحي ويحافظ على سلامة الدواء وجودته.
مبدية اعجابها بماتم انجازه ونوعية المنجز الذي يضاهي تصميمه مختبرات عالميةحضر اللقاء نائب المدير العام التنفيذي للشؤن المالية الدكتور محمد الدعيس ومدير دائرة المختبرات بالهيئة الدكتور وضاح عاطف ومدير دائرة البحوث والاعلام الدكتور محمد القباطي ومختص النظام الصحي بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور امجد القطيبي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك