أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الدكتور محمد السيد بشار، وكيل وزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على شوادر بيع اللحوم والدواجن والأسماك، ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
في السياق نفسه، أوضح وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية أن المديرية قامت بشن حملة تفتيشية مفاجئة على مصانع تصنيع اللحوم بمدينة العاشر من رمضان، بالاشتراك مع دكتورة إيمان عليوة مدير إدارة المجازر، ودكتورة أسماء سامى طبيب التفتيش بإدارة العاشر من رمضان، والعقيد شريف بحيرى، والرائد أحمد ربيع من الإدارة العامة لمباحث التموين.
وأسفرت الحملة عن ضبط 17 طنا و300 كيلو دواجن، وكبدة، ودهون مجمدة، ومصنعات لحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر وبدون فواتير داخل أحد المصانع، وتم تحرير محضر مخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك