تحت إشراف معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية، الأستاذ مختار اليافعي، اختتم صندوق الرعاية الاجتماعية، اليوم الاحد 28 يونيو، في العاصمة المؤقتة عدن، أعمال ورشة تطوير آليات عمل صندوق الرعاية الاجتماعية، التي نُفذت بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بمشاركة قيادات الصندوق وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومدراء فروع الصندوق في المحافظات الى جانب مدراء عموم الادارات العامة في المركز الرئيسي.
وفي ختام الورشة القى الاستاذ صالح محمود وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة كلمة نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ مختار اليافعي، مؤكدا أن الوزارة ومن ضمن أولويات اهتمامها هو رفع قدرات كوادرها، مشيدا بقيادة صندوق الرعاية الاجتماعية ممثلا بالمدير التنفيذي للصندوق الأستاذة نجلا الصياد وبكل كوادره على كل مايبذلونه من جهود في خدمة المستهدفين رغم توقف الدعم الكامل من قبل المانحين للصندوق منذ 2011، حاثا قيادات فروع الصندوق في المحافظات تفعيل مكاتبها وتقديم الخدمات الاجتماعية وبما يحقق الحماية الاجتماعية للفئات الأشد فقرا والضعيفة في المجتمع … مقدما شكره لليونيسف على دعمها المتواصل.
فيما عبّرت المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية نجلا الصياد عن خالص شكرها وتقديرها لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ مختار اليافعي، على دعمه لخطة بناء قدرات الصندوق وكذا الشكر لمنظمة (اليونيسف) على دعمها المستمر لبناء قدرات صندوق الرعاية الاجتماعية ودعم جهود التطوير المؤسسي وبناء قدرات كوادر الصندوقكما أكد المشاركون أهمية تنفيذ التوصيات وتحويل مخرجات الورشة إلى خطط عمل قابلة للتنفيذ، بما يسهم في تطوير أداء صندوق الرعاية الاجتماعية وتعزيز فاعلية برامجه وخدماته.
هذا وعلى مدى ثلاثة أيام، ناقش المشاركون آليات تطوير العمل المؤسسي، وتوحيد الإجراءات بين المركز والفروع، وتعزيز التنسيق، واستعراض أبرز التحديات والمعوقات، والخروج بمقترحات عملية تسهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
حضر اختتام الورشة الاستاذ عمرو النود والاستاذ علي الرفاعي من قسم سياسات الحماية الاجتماعية في منظمة اليونيسيف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك