كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي، وصف الاتفاق بأنه “إنجاز استراتيجي”، معتبرا أن الحكومة اللبنانية أظهرت شجاعة، وأن ما جرى يشكل ضربة لإيران وحزب الله، مؤكدا أن لبنان والولايات المتحدة يقران بضرورة بقاء إسرائيل في المنطقة الأمنية.
كما أعلن إرسال وفد إلى واشنطن لعرض الموقف الإسرائيلي من الملف النووي الإيراني، مضيفا أن إسرائيل ليست جزءا من الاتفاق مع إيران.
من جهته، وصف وزير الدفاع الإسرائيلي الاتفاق بأنه “حدث تاريخي”، مؤكدًا أن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الأمنية قبل نزع سلاح حزب الله.
في المقابل، اتهم زعيم المعارضة يائير لبيد نتنياهو بتوظيف التطورات الأمنية لأغراض سياسية، فيما هاجم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الاتفاق، واصفا إياه بـ”الخطأ الفادح”، مطالبا بعرضه على التصويت داخل المجلس الوزاري الأمني والسياسي المصغر.
(mc-doualiya).

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك