أفاد مراسل تلفزيون سوريا، الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أنشأت حاجزاً جديداً قرب سرية جملة غربي درعا، ليكون الحاجز الثاني في المنطقة خلال يومين، إذ لا تفصل بين الحاجزين سوى نحو 200 متر.
وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال توغلت داخل قرية عابدين في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وأطلقت النار في الهواء لتفريق أطفال حاولوا طرد دورية إسرائيلية دخلت القرية.
وفي وقت سابق اليوم، ثبتت قوات الاحتلال خياماً في منطقة تل المغر غربي قرية عابدين، في مؤشر على نية إنشاء تمركز عسكري جديد في الموقع.
وبحسب مراسل تلفزيون سوريا، فقد توغلت القوات الإسرائيلية في المنطقة خلال ساعات الليل، وأطلقت الرصاص الحي والقنابل المضيئة بشكل متواصل، بالتزامن مع تحليق طائرات مسيّرة في الأجواء.
كذلك، أشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه مزارعين خلال توجههم إلى أراضيهم الزراعية القريبة من التلة، ما أعاق وصولهم إليها وأثار مخاوف لدى السكان المحليين.
انتهاكات الاحتلال جنوبي سوريامنذ سقوط النظام المخلوع، تتواصل الانتهاكات الإسرائيلية في الجنوب السوري، حيث تُسجَّل توغلات شبه يومية في ريفي القنيطرة ودرعا، ترافقها عمليات اعتقال أُفرج عن بعض الموقوفين لاحقاً، في حين ما يزال آخرون قيد الاحتجاز حتى الآن.
وتؤكد سوريا رفضها لهذه الانتهاكات، مطالبةً بانسحاب قوات الاحتلال من أراضيها، ومشددةً على أن جميع التدابير الإسرائيلية في الجنوب السوري باطلة ولا يترتب عليها أي أثر قانوني وفق القانون الدولي، مع تجديد الدعوات إلى المجتمع الدولي للتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك