وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الراجحي للتأمين التعاوني" تكافل الراجحي" بتاريخ 21 يونيو الحالي على زيادة رأس مالها بنسبة 100% إلى ملياري ريال عن طريق أسهم منحة.
أفادت الشركة في بيان على" تداول السعودية" اليوم الاثنين، أنها ستوزع سهماً مجانياً لكل سهم مملوك للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.
ذكرت الشركة أن الزيادة في رأس المال ستتم عن طريق رسملة مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة، وسيرتفع عدد الأسهم من 100 مليون سهم إلى 200 مليون سهم.
أوضحت الشركة أنها تهدف من زيادة رأس المال إلى تعزيز مكانتها بما يسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.
وستكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك