القدس العربي - الغارديان: على بريطانيا وحلفائها واجب حماية أرواح الفلسطينيين وممتلكاتهم.. أنصاف التحركات غير كافية الجزيرة نت - ميلاد بعد العتمة.. حين تتحول حكايات الأسرى إلى ذاكرة لا تُنسى العربي الجديد - المخرجة كوثر بن هنية في لجنة تحكيم فينيسيا العربية نت - 5 أسباب أطاحت بستارمر من رئاسة الحكومة البريطانية قناة العالم الإيرانية - لبنان على خط التفاهمات الكبرى؛ ماذا تغيّر بعد اجتماع سويسرا؟ وكالة الأناضول - استطلاع: 37 بالمئة من الأمريكيين يرون أن "تفاهم إسلام أباد" أفضل لإيران التلفزيون العربي - كأس العالم في أميركا.. المطاعم تُجبر المشجعين على دفع الإكراميات قناة القاهرة الإخبارية - محادثات بين طهران وواشنطن لبحث آليات تنفيذ مذكرة التفاهم في سويسرا اليوم رويترز العربية - حصري-مصادر: الهند في محادثات لبيع الصاروخ براهموس الأسرع من الصوت للإمارات العربي الجديد - لبنان يبحث خلية خفض التصعيد وترتيبات اجتماعات واشنطن
عامة

بمشاركة 18 سيارة إطفاء.. انتهاء أعمال تبريد حريق مصنع الزيوت والصابون بالقليوبية

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، انتهاء أعمال التبريد بموقع حريق مصنع صناعة البويات والزيوت الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد مشاركة مكثفة من قوات الحماية المدنية.و...

أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، انتهاء أعمال التبريد بموقع حريق مصنع صناعة البويات والزيوت الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد مشاركة مكثفة من قوات الحماية المدنية.

وأشار إلى المحافظ، إلى دعم قوات الحماية المدنية بلوادرتسهم في إزالة العوائق وفتح الممرات داخل المصنع، بما يتيح الوصول إلى بؤر الاشتعال والتعامل معها بشكل مباشر.

وفي السياق ذاته، شدد محافظ القليوبية على استمرار رفع درجة الاستعداد وعدم مغادرة الموقع إلا بعد الانتهاء الكامل من أعمال التبريد، والتأكد من القضاء على جميع بؤر الاشتعال وتأمين الموقع بشكل كامل.

محافظ القليوبية يوجه بتوفير كافة الإمكانيات للسيطرة على حريق ضخم بمصنع للبويات ومخزن للألومنيوم بالخانكةوكانت غرفة الأزمات والعمليات بمحافظة القليوبية قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق بأحد مصانع صناعة البويات والزيوت وامتداده إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة.

18 سيارة إطفاء لسيطرة على حريقووجّه محافظ القليوبية، بسرعة التعامل مع الحريق وتقديم جميع أوجه الدعم لقوات الحماية المدنية؛ حيث تم الدفع بـ18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، بواقع 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.

كما تمت الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول، للمشاركة في أعمال مكافحة الحريق والتبريد، في إطار التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يعزز سرعة الاستجابة ويدعم جهود السيطرة الكاملة على النيران ومنع امتدادها.

وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في موقع الحادث لتقديم الدعم الإنساني والإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة طوال فترة التعامل مع الحريق.

كما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف وتمركزها بمحيط موقع الحريق تحسبًا لأي طوارئ، فيما أكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.

وأكد محافظ القليوبية ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية والجهات المعنية، وتوفير كافة الإمكانات والمعدات اللازمة لدعم فرق الحماية المدنية، مشددًا على أن الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة يأتي في مقدمة أولويات المحافظة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك