(CNN)-- قال مصدر إسرائيلي لشبكة CNN، الاثنين، إن إسرائيل تدرس الإعلان عن انسحابات" رمزية" من الأراضي المحتلة في جنوب لبنان كبادرة قبل محادثات مرتقبة مع الحكومة اللبنانية.
ونوقشت الفكرة قبل 3 أيام من المحادثات بين إسرائيل ولبنان، المقرر عقدها برعاية إدارة ترامب في واشنطن هذا الأسبوع.
تتمثل الانسحابات في سحب بعض القوات من مناطق محدودة على طول ما يُسمى بـ" الخط الأصفر"، الذي يشير إلى حدود الأراضي التي سيطر عليها الجيش الإسرائيلي بعد وقف إطلاق النار السابق في أبريل/نيسان.
وأبلغ المصدر CNN أن إسرائيل تدرس انسحابًا محدودًا كـ" بادرة" للحكومة اللبنانية، بهدف إعطاء الأولوية للمسار الدبلوماسي وفصل لبنان عن محادثات وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران.
ونفى وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأحد، أن ينسحب الجيش الإسرائيلي من قلعة الشقيف (بوفورت)، الواقعة على سلسلة تلال شهدت بعضًا من أعنف المعارك في الأيام الأخيرة.
وتعهد كاتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل لن تنسحب مما وصفاه بالمنطقة الأمنية في جنوب لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك