تمكن قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة المنيا، لاتهامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق احتيالية.
كشفت التحريات أن المتهم – له معلومات جنائية – كان ينتحل صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك، ويتواصل مع ضحاياه بزعم تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض ومنح مالية.
بحسب المعلومات، تمكن المتهم من خداع المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، ثم استخدمها في سحب أموالهم دون علمهم.
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بدائرة مركز شرطة العدوة، وعُثر بحوزته على هاتف محمول يحتوي على أدلة تؤكد تورطه في النشاط الإجرامي.
بمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، واعترف بتنفيذ 6 جرائم أخرى بنفس الأسلوب، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك