كاليفورنيا: ترك لاعبو منتخب إيران رسالة مكتوبة بخط اليد في غرفة الملابس بعد تعادلهم السلبي مع بلجيكا مساء الأحد (صباح الإثنين بتوقيت غرينتش)، شكروا فيها مدينة لوس أنجليس على “حسن الضيافة”، رغم الظروف الصعبة التي يواجهها الفريق خلال مشاركته في كأس العالم.
وفي ظل الصراع الدائر في الشرق الأوسط، واجه المنتخب الإيراني قيودا غير مسبوقة خلال مباراتيه في المجموعة السابعة بمدينة إنجلوود، إذ اضطر للسفر من مقر إقامته في المكسيك إلى الولايات المتحدة قبل أقل من يوم واحد من انطلاق المباراة، ثم العودة مباشرة بعد نهايتها.
وبعد التعادل 2/2 مع نيوزيلندا في المباراة الافتتاحية، قال المدرب أمير قلعة نوي إن إيران هي “المنتخب الأكثر معاناة” في كأس العالم.
وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأحد أن الحرب في إيران وقيود التأشيرات جعلت المنتخب “يصل إلى كأس العالم في أسوأ وضع يمكن تخيله”.
ورغم ذلك، قدم المنتخب الإيراني مستويات جيدة حتى الآن في البطولة، ويدخل مباراته الأخيرة أمام مصر يوم السبت المقبل في سياتل وهو يملك فرصة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه.
وجاء في الرسالة التي تركها اللاعبون الإيرانيون في غرفة الملابس: “جئنا إلى لوس أنجليس بفخر، وتنافسنا بشرف، ونغادر بكرامة، شكرا لك يا لوس أنجليس على حسن الضيافة، وشكرا لكل إيراني منح قلبه وصوته وروحه لإيران طوال هذه الدقائق الـ180″.
كما أشارت الرسالة إلى الهجوم الذي استهدف مدرسة في مدينة ميناب في اليوم الأول من الحرب مع الولايات المتحدة، والذي أسفر بحسب التقارير، عن مقتل 168 فتاة.
واختتمت الرسالة: ”ليعم السلام والاحترام والصداقة بين جميع الأمم”.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك