زوريخ: قال نائب الرئيس الأمريكي جيه.
دي فانس اليوم الاثنين في سويسرا إن تقدما أحرز في المحادثات مع إيران.
وأضاف فانس، في تصريحات أدلى بها عقب محادثات في سويسرا، أنه جرى التطرق أيضا إلى آلية لضمان إبقاء مضيق هرمز مفتوحا، مع توقع استمرار المحادثات الفنية خلال الأيام والأسابيع المقبلة.
وتابع للصحافيين أن “الاتفاق النهائي هو المنزل، أما ما فعلناه فهو وضع الأساس.
لم نبن المنزل بعد، لكننا وضعنا أساسا ناجحا للوصول إلى وضع جيد للشعب الأمريكي”.
وأشار إلى أن المناقشات بشأن عمليات التفتيش النووي في إيران قد تبدأ في أقرب وقت قد يكون هذا الأسبوع.
وعن الأصول الإيرانية أضاف: “نريد وضع آلية تضمن أن الأموال ستساعد الإيرانيين لا أن تمول الإرهاب”.
وأشار فانس إلى أن الوفد الإيراني هدد بالانسحاب من المحادثات، لكنه دافع عن منشورات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي التي أثارت استياء المسؤولين الإيرانيين.
وتابع: “نريد وقفا لإطلاق النار بالمنطقة”.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك