هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثلاث بنايات سكنية قيد الإنشاء في حي الطوري ببلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع عمليات تجريف واسعة وقطع الطريق الرئيس في الحي، ما أدى إلى عزل المنطقة وإعاقة حركة المواطنين.
فيما أُصيب مواطن برصاص الاحتلال، وسُجلت حالات اختناق بين طالبات الثانوية العامة جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وأفادت محافظة القدس، في بيان لها، بأن البنايات التي هدمها الاحتلال تعود لعائلات أبو رميلة والجعبة وأبو سنينة؛ حيث هدمت قوات الاحتلال بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق تعود لمواطن من عائلة أبو رميلة، وبناية من طابقين تضم أربع شقق تعود لمواطن من عائلة الجعبة، إضافة إلى بناية أخرى من طابقين تضم أربع شقق تعود لمواطن من عائلة أبو سنينة.
ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحي بالتزامن مع تنفيذ عمليات الهدم، وفرضت انتشارًا مكثفًا للآليات والقوات في المنطقة، فيما شرعت جرافات الاحتلال في أعمال تجريف واسعة في الشارع الرئيس للحي، وأقامت حفرة بعمق يُقدّر بنحو ثلاثة أمتار.
وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت، قبل أشهر، جميع المباني الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع بالهدم، بحجة وقوعها ضمن مسافة تقل عن ستة أمتار من الجدار.
وفي سياق متصل، أُصيب مواطن برصاص الاحتلال المطاطي خلال اقتحام البلدة؛ حيث أفادت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بأنها تعاملت مع إصابة في الركبة جرى نقلها من مركز الشفاء الطبي في كفر عقب.
كما أطلقت قوات الاحتلال عددًا من قنابل الغاز المسيل للدموع في محيط مدرسة الدوحة، ما أدى إلى تسجيل حالات اختناق في صفوف طالبات الثانوية العامة أثناء تقديمهن الامتحانات، كما تسبب ذلك في تأخر وصول عدد من الطلبة إلى قاعات الامتحان في المدارس القريبة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك