عقد محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية ووكلائها، لمتابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2025/2026، والوقوف على تنفيذ البرامج العلاجية للطلاب الضعاف خلال الإجازة الصيفية، إلى جانب متابعة أعمال الصيانة بالمنشآت التعليمية والمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد علوان، محافظ أسيوط.
جاء الاجتماع بحضور أحمد عبد الله، وكيل المديرية، وعاطف محمد عمر، مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية.
وفي مستهل اللقاء، استعرض وكيل الوزارة توجيهات وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط بشأن المتابعة المستمرة لأعمال امتحانات الثانوية العامة، وتقديم جميع أوجه الدعم لرؤساء اللجان، بما يسهم في توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في أجواء يسودها الهدوء والانضباط.
وأكد وكيل الوزارة أهمية المتابعة المستمرة لتنفيذ البرنامج العلاجي الصيفي للطلاب الضعاف بمختلف المدارس الابتدائية والإعدادية، بهدف تنمية مهاراتهم وتحسين مستوياتهم التعليمية، مشددًا على ضرورة تكثيف أعمال الصيانة البسيطة والشاملة خلال فترة الإجازة الصيفية، والانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة بالمدارس، بما في ذلك أعمال الدهانات والتشجير، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، مع تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحسين البيئة التعليمية.
كما شدد على ضرورة استمرار التنسيق والربط المباشر بين غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية ومديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات، وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، لضمان المتابعة اللحظية لسير الامتحانات.
وأكد وكيل الوزارة أهمية الالتزام الكامل بمعايير الأمن والسلامة والانضباط داخل اللجان، والتنسيق المستمر مع الجهات الأمنية بالمحافظة لتشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج اللجان، وتأمين مركز توزيع الأسئلة بالمديرية وخطوط سير صناديق الامتحانات حتى وصولها إلى مقار اللجان، مع استمرار الخدمات الأمنية على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات.
ووجّه وكيل الوزارة بضرورة إحكام إجراءات التفتيش قبل دخول اللجان، ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي وسائل إلكترونية قد تُستخدم في أعمال الغش الإلكتروني، إلى جانب المتابعة المستمرة لاستراحات رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المنتدبين من خارج المحافظة، والعمل على توفير جميع احتياجاتهم طوال فترة الامتحانات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك