القدس العربي - تحسن الملاحة بمضيق هرمز بعد تباطؤها عقب إعلان إيران إغلاقه وكالة الأناضول - إسرائيل تقرر سحب "فرق التأهب" من الشمال بعد وقف النار مع لبنان العربي الجديد - تقييم أولي لأضرار الحرب الإسرائيلية في جنوب لبنان قناة العالم الإيرانية - مونديال 2026.. تعادل مرير لإيران أمام بلجيكا رغم الأداء القوي روسيا اليوم - مقتل 14 شخصا معظمهم طلاب في حريق بمبنى شمال الهند قناة الشرق للأخبار - لبنان في لعبة التوازنات الخطيرة.. ما هي آلية ترمب الجديدة لإنهاء نفوذ حزب الله؟ BBC عربي - فانس: إيران توافق على عودة المفتشين الدوليين والمفاوضات تتقدّم الليوان - حال الطفرانين وهم يجمعون الجطة 😂 Euronews عــربي - اتهامات مثيرة بعد مباراة الجزائر والأرجنتين.. محلل يزعم وجود "لوبي يهودي" يحمي ميسي CNN بالعربية - ما هو التقدم المحرز في المحادثات الأمريكية الإيرانية؟
عامة

التعليم: لا انتقال للمرحلة التالية دون إتقان القراءة والكتابة.. وخطة لإنهاء الفترة المسائية

صدى البلد
صدى البلد منذ ساعتين

حمل الاجتماع الموسع الذي عقده محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع قيادات التعليم بمحافظة سوهاج عددًا من الرسائل المهمة التي تجاوزت حدود متابعة امتحانات الثانوية العامة، لتضع ملامح ...

حمل الاجتماع الموسع الذي عقده محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع قيادات التعليم بمحافظة سوهاج عددًا من الرسائل المهمة التي تجاوزت حدود متابعة امتحانات الثانوية العامة، لتضع ملامح المرحلة المقبلة من تطوير المنظومة التعليمية، سواء فيما يتعلق برفع مستوى الطلاب أو التوسع في إنشاء المدارس الجديدة.

زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة سوهاجورغم أن امتحانات الثانوية العامة كانت على رأس جدول الأعمال، فإن ملف علاج ضعف القراءة والكتابة لدى الطلاب حظي باهتمام خاص خلال الاجتماع.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن إتقان المهارات الأساسية في القراءة والكتابة لم يعد أمرًا اختياريًا، مؤكدًا أن اجتياز الطالب للبرنامج العلاجي وتحقيق المستوى المطلوب يعد شرطًا أساسيًا للانتقال إلى المرحلة الدراسية التالية.

ووجه الوزير بضرورة المتابعة الدقيقة للبرنامج العلاجي الصيفي المخصص للطلاب الذين يعانون من ضعف في مهارات القراءة والكتابة، مع إعداد حصر كامل للفئات المستهدفة والتواصل المستمر مع أولياء الأمور لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

وأكد الوزير أن الوزارة مستمرة في تنفيذ خطة التوسع في إنشاء المدارس الجديدة وزيادة أعداد الفصول الدراسية، بهدف تقليل الكثافات وتحسين البيئة التعليمية، مشيرًا إلى أن القضاء على نظام الفترة المسائية بالمرحلة الابتدائية يمثل أحد الأهداف الرئيسية التي تعمل الوزارة على تحقيقها بحلول العام الدراسي المقبل.

وناقش الاجتماع الموقف الحالي للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، وآليات الاستفادة من المشروعات التعليمية الجديدة الجاري تنفيذها لتوفير أماكن دراسية إضافية تستوعب الزيادة في أعداد الطلاب.

وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، شدد الوزير على أن الوزارة تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرف العمليات المركزية، مؤكدًا أن الانضباط داخل اللجان يمثل أولوية قصوى، وأن أي مخالفة للتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية سيتم التعامل معها بكل حسم.

ووجه بضرورة إحكام إجراءات التفتيش والتأمين داخل اللجان، والتأكد من كفاءة منظومة كاميرات المراقبة وتطبيق التعليمات المنظمة للعملية الامتحانية بدقة، بما يضمن توفير أجواء عادلة وآمنة لجميع الطلاب.

من جانبه، أكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج استمرار التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم لدعم العملية التعليمية بالمحافظة، سواء فيما يتعلق بانتظام امتحانات الثانوية العامة أو تنفيذ مشروعات التوسع في المدارس والفصول الدراسية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك