قال وزير الخارجية الإيراني إن الوساطة الباكستانية والقطرية حققت" تقدماً كبيراً" باتجاه إنهاء الحرب في لبنان، مشيراً إلى إحراز خطوات ملموسة في هذا المسار.
وأضاف الوزير أن صادرات النفط والبتروكيماويات الإيرانية أُعفيت من العقوبات، وأن الحصار رُفع، إلى جانب الإفراج عن جزء من الأصول والأموال الإيرانية المجمدة.
وأوضح أن بلاده أطلقت خطة واسعة لإعادة الإعمار والتنمية، في إطار دعم الاقتصاد وتعزيز مسار التنمية الداخلية، عقب التفاهمات الأخيرة المرتبطة بملفات الحرب والعقوبات.
في سياق متصل، اجتمع وزراء خارجية مصر وتركيا والسعودية وباكستان في القاهرة، لبحث التطورات الإقليمية ومتابعة تنفيذ التفاهم الأخير بين الولايات المتحدة وإيران، بالتزامن مع التحضيرات لجولة مفاوضات جديدة بين واشنطن وطهران.
ونقلت وكالة" الأناضول" عن مصادر مطلعة أن الاجتماع يضم وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، ونظيره التركي هاكان فيدان، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار.
ويهدف اللقاء إلى تنسيق المواقف بشأن القضايا الإقليمية، ومتابعة تنفيذ اتفاق إيقاف الحرب بين واشنطن وطهران، ضمن الجهود الدبلوماسية الرامية إلى ترسيخ التهدئة في المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك