بحث وزير الدولة محافظ محافظة عدن، عبدالرحمن شيخ، اليوم، مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) نائب مدير المكتب بعدن بيتر ايكايو، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.
واستعرض شيخ خلال الاجتماع، جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات، بدعم الشركاء الإقليميين والدوليين.
مشيراً إلى أنه رغم الظروف الصعبة والتحديات القائمة، فإن الأوضاع العامة في المحافظة مستقرة، لاسيما على الصعيد الأمني.
وأكد وزير الدولة محافظ عدن، اهمية تعزيز التنسيق وتوجيه التدخلات الإنسانية والتنموية بما يتوافق مع أولويات واحتياجات المجتمع المحلي.
مشدداً على ضرورة التركيز على المشاريع التنموية المستدامة، والانتقال من التدخلات الإغاثية الطارئة إلى برامج التنمية المستدامة، عبر التنسيق مع السلطات المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي، بما يضمن استدامة المشاريع وتعظيم الاستفادة منها.
وخلال الاجتماع، استعرضت الكتل القطاعية المشاركة، والمتمثلة بقطاعات التعليم، والصحة، والمياه والصرف الصحي، والاستجابة الطارئة، ، والمأوى، وإدارة المواقع، والتغذية، والحماية، أبرز ما تم إنجازه خلال عام 2025، إلى جانب الخطط والتطلعات الخاصة بالمشاريع والبرامج الجاري والمزمع تنفيذها خلال العام 2026، و جملة من الاحتياجات والأولويات الإنسانية والتنموية في عدن.
السفير الارياني يؤكد أهمية الدبلوماسية الثقافية في تعزيز الحوار بين الشعوبمحافظ عدن يبحث مع ممثلي (الأوتشا) التدخلات الإنسانية وتعزيز المشاريع المستدامةوزير الصحة يدشّن المرحلة الثانية من مشروع القسائم الصحيةوزارة المالية تجدد تأكيدها المضي بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة التهريبمحافظ شبوة يشيد بمستوى سير امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمحافظةلجنة الغاز في شبوة تناقش أوضاع التموين وتشدد على الإسراع بإنشاء المحطة المركزيةمحافظ المهرة يطلع على تحضيرات إنشاء مركز تسويقي لجمعية المهرة التعاونية الاستهلاكيةرئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربيةعضو مجلس القيادة الرئاسي محمود الصبيحي يستقبل في عدن السفير اليابانيافتتاح مركز الندوة الشبابي التنموي بجامعة تعز.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك