دشنت السلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 تجربة ضخ المياه من البئر الارتوازية لمشروع محطة مياه بحبيل الريدة عقب نجاح الحفر بتمويل من جمعية منار الهدى الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، وتنفيذ مؤسسة الجبل التنموية.
ويأتي هذا الإنجاز الحيوي تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها كل من الأستاذ عبدالعزيز الأعجم مدير عام المديرية والأستاذ فهمي علي عبيد الحشري مدير مياه حبيل الريدة ونائبه الأستاذ منير الكربي، وذلك من خلال تذليلهم كافة الصعاب أمام الجهة المنفذة وكذا المتابعة المستمرة والإشراف على العمل بالمشروع وحرصهم على إنجاحه للتخفيف من معاناة السكان في الحصول على المياه.
وخلال التدشين أكد مدير مشروع مياه حبيل الريدة الأستاذ فهمي علي عبيد بأن هذه المرحلة هي بداية ضخ المياه من البئر قبل تركيب المنظومة الشمسية، وسوف يتم استكمال بقية المراحل المتمثلة بتركيب الغاطس ومنظومة الطاقة الشمسية وبناء الخزان الحجري وغرفة التحكم، وذلك خلال الفترة القليلة القادمة مقدماً شكره لكل من وقف وتعاون وشارك في إنجاح هذا المشروع.
هذا وقد قدمت السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام الأستاذ عبدالعزيز الأعجم والقيادة المحلية للانتقالي وإدارة مشروع مياه حبيل الريدة جزيل الشكر وعظيم الامتنان لورثة المرحوم غالب حسين الحشري، مثمنين موقفهم النبيل وكرمهم الأصيل في التنازل الطوعي عن موقع المشروع، والذي يعد ركيزة أساسية لإنجاح هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم آلاف الأسر مؤكدين أن هذا الموقف سيُسجل في سجل المواقف المشرفة.
حضر التدشين الأمين العام للمجلس المحلي محمد عبدالله مسعد ورئيس انتقالي حالمين العميد ناجي الكربي ومدير الأمن النقيب محمد مطلق جابر ومدير مكتب المدير العام باسل النسري ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة صدام محمد قاسم ومدير مشروع مياه حبيل الريدة فهمي علي عبيد والمدير التنفيذي لمؤسسة الجبل التنموية الأخ خالد محسن والعقيد قاسم علي مرشد ونائب مدير مياه حبيل الريدة منير عبدالله الكربي ومدير مدرسة بوران الأستاذ عبدالفتاح الحشري والأستاذ محمود عبدالله ناصر والأخ محمد حنش والأخ فتحي لقطم والإعلامي رامي ثابت وعدد من المواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك