السوسنة - أعلن موقع وزارة الخزانة الأميركية، أن الولايات المتحدة، علّقت الاثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب.
ويأتي ذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعتها مع طهران الأسبوع الماضي.
ووفق الإعلان المنشور فإنّ" جميع التعاملات" التي كانت" محظورة" سابقا في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية" مصرّح بها حتى 21 آب الساعة 00: 01" بتوقيت واشنطن.
من ناحية ثانية، أظهرت بيانات لتتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلا عن مليوني برميل من النفط عبرتا مضيق هرمز الاثنين، في مؤشر على أن حركة الملاحة بدأت تتعافى بعد ضعف التدفقات الأحد بسبب المخاوف المتعلقة بعبور الممر المائي.
وأوضحت بيانات وتحليلات منفصلة لتتبع الشحن من شركة كبلر أن ناقلتي نفط عملاقتين أخريين، يمكنهما حمل ما يصل إلى أربعة ملايين برميل من الخام كحد أقصى، تبحران إلى الخليج عبر المضيق الاثنين، إحداهما تظهر أن ميناء البصرة العراقي هو وجهتها.
ولا تزال عمليات الإبحار عبر مضيق هرمز تمثل جزءا ضئيلا من متوسط العبور اليومي الذي كان يصل إلى 125 ناقلة قبل اندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران في 28 شباط.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك