عمان - السوسنة - تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المتعلق بالموافقة على قوننة أوضاع العمالة الوافدة خلال الفترة من حزيران الحالي وحتى نهاية أيلول المقبل، أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان الاثنين، عن آلية جديدة تتيح للعمالة الوافدة في الأردن صرف مستحقاتها التأمينية (تعويض الدفعة الواحدة) عند مغادرة البلاد بلا عودة، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات على العمالة الوافدة الراغبة بمغادرة المملكة بشكل نهائي.
وأوضحت المؤسسة أن هذه الآلية تهدف إلى حيث أصبح بإمكانهم تقديم طلب صرف مستحقاتهم إلكترونياً من خلال الخدمات الإلكترونية للمؤسسة دون الحاجة لمراجعة وزارة العمل أو إحضار موافقات مسبقة.
وبيّنت أن تقديم الطلب متاح للعمالة الوافدة داخل المملكة خلال فترة تصويب الأوضاع، مبينةً أنها لهذه الغاية قامت باستحداث سبب صرف جديد ضمن أسباب صرف تعويض الدفعة الواحدة على خدماتها الإلكترونية تحت مسمى (مغادرة البلاد نهائياً بلا عودة)، كما وفّرت على موقعها الإلكتروني ضمن زاوية المكتبة الإلكترونية (النماذج والطلبات) النموذج الخاص بتحويل مستحقات تعويض الدفعة الواحدة إلى خارج المملكة.
كما دعت المؤسسة العمالة الوافدة الذين يتقدمون بطلبات الصرف إلى ضرورة متابعة الرسائل الإرشادية النصية التي ستصل عبر هواتفهم الخلوية لاستكمال إجراءات صرف المستحقات وتحويلها إلى خارج المملكة بعد مغادرة المملكة بشكل نهائي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك